اضافة صفحة اتصل بنا وصفحة الخصوصية للمدونة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من الضروري ان توجد على موقعك أو مدونتك صفحة الخصوصية وصفحة اتصل بنا فهذه الصفحات ضرورية جداً إذا كنت ترغب في قبول مدونتك او موقعك ، لذا يجب عليك اضافة هذه الصفحات الي مدونتك او موقعك


سنتناول بالشرح التفصيلي في فيديو اسفل هذه المقالة كيفية اضافة هذه الصفحات الى مدونتك وستجد كل الروابط التي تحتاجها أسفل الفيديو 



لماذا يتم اضافة صفحة سياسة الخصوصية الى مدونة بلوجر

قد يتطلب القانون سياسة خصوصية حتى لو لم يكن مطلوبًا بواسطة Blogger  مباشرة.
قوانين الخصوصية هذه سارية حول العالم وتعمل على حماية حقوق الخصوصية للأفراد ، ولا تنطبق فقط على المدونات التي تعمل من منطقتهم الجغرافية.
على سبيل المثال ، يتم تطبيق اللائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي عند جمع المعلومات الشخصية من الأشخاص في الاتحاد الأوروبي ، بغض النظر عن مكان جامع المعلومات. وبعبارة أخرى ، إذا كنت تملك مدونة وتعيش في مصر ف ولكن لديك قاعدة مستخدمين في الاتحاد الأوروبي ، فستقع في نطاق اختصاص اللائحة العامة لحماية البيانات.
بعض من هذه القوانين الأكثر تأثيراً وواسعة النطاق تشمل CalOPPA في الولايات المتحدة و GDPR في الاتحاد الأوروبي.
شيء أساسي مثل وجود نموذج اشتراك بريد إلكتروني على مدونتك يعني أن مدونتك تحتاج قانونًا إلى سياسة الخصوصية.

بالإضافة إلى القانون ، غالبًا ما تتطلب الجهات الخارجية سياسة خصوصية إذا كنت تستخدم خدماتها.
على سبيل المثال ، إذا قمت بالتسجيل لاستخدام Google AdSense لعرض الإعلانات على مدونتك ، فسيتعين عليك الموافقة على شروط خدمة AdSense . تتطلب هذه الشروط أن يكون لديك سياسة خصوصية "مصنفة بوضوح ويسهل الوصول إليها" تتضمن بعض المعلومات المحددة.
تنص سياسات برنامج AdSense على أنه يجب على الناشرين "الالتزام بسياسة الخصوصية والالتزام بها" وهي كالتالي : 

تنص Google على أن سياسة الخصوصية الخاصة بك يجب أن تتضمن المعلومات التالية:

·     يستخدم بائعو الجهات الخارجية ، بما في ذلك Google ، ملفات تعريف الارتباط لعرض الإعلانات بناءً على زيارات المستخدم السابقة لمدونتك
·     أن تستخدم Google ملفات تعريف ارتباط الإعلانات حتى تتمكن هي وشركاؤها من عرض الإعلانات للمستخدمين بناءً على زيارتهم لمدونتك.
·     يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في كل هذا من خلال زيارة صفحة إعدادات الإعلانات وطرق إلغاء الاشتراك الأخرى.

سياسة الخصوصية الخاصة بك هي المكان الذي تسمح لقراءك بمعرفة:

·     ما هي المعلومات الشخصية التي تجمعها منهم.
·     كيف تقوم بجمع واستخدام وتخزين هذه المعلومات الشخصية.
·     لماذا تحتاج هذه المعلومات الشخصية.
·     إذا سمحت لأي طرف ثالث بجمع هذه المعلومات الشخصية أو استخدامها أو تخزينها

دعنا نلقي نظرة على بعض الأمثلة للبنود التي يجب أن تكون جزءًا من سياسة الخصوصية لمدونتك:

·     جمع المعلومات واستخدامها . هذا هو المكان الذي تخبر المستخدمين فيه بالمعلومات الشخصية التي يتم جمعها وكيف يتم استخدام البيانات التي تم جمعها.
·  روابط لمواقع أخرى . يستخدم هذا الشرط عادة من قبل الأفراد والشركات للإبلاغ عن أن مواقعهم على شبكة الإنترنت سوف تحتوي على روابط لمواقع أخرى لا يسيطرون عليها أو يمتلكونها. إذا كانت مدونتك تروج لروابط جهات خارجية مثل المدونات الأخرى أو المواقع الموصى بها ، فيجب عليك تضمين مثل هذا البند.
نظرًا لأن مشكلات الخصوصية أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى في هذه الأيام ، فإن المستخدمين يعتبرون سياسات الخصوصية علامة على الثقة .
إذا لم تجمع البيانات الشخصية أو تستخدمها أو تخزنها ، فأخبر المستخدمين بذلك. يمكن أن تكون سياسة الخصوصية قصيرة ودقيقة ، مما يتيح للمستخدمين معرفة أنك لا تفعل أي شيء مع بياناتهم.

ثانيا صفحة اتفاقية الاستخدام :

إن اتفاقية الاستخدام في بعض الحالات إلزامية ، وفي جميع الحالات مهمة جدًا لك ولزوار مدونتك.
استمر في القراءة لتحديد ما إذا كانت مدونتك بحاجة إلى سياسة الخصوصية ، أو قسم شروط الخدمة أو كليهما.

هل تحتاج المدونات إلى اتفاقيات قانونية؟

بشكل عام ، تتطلب معظم مواقع الويب (حتى المدونات) سياسة الخصوصية وشروط الخدمة.
 هذه الاتفاقيات القانونية مطلوبة إذا تم استيفاء معايير معينة من قبل مالك المدونة.
ومع ذلك ، فإن المعايير هي أن معظم المدونات ستنتهي إلى جانب الحاجة إلى هذه الاتفاقات القانونية.
تحتوي معظم المدونات على ميزات مثل نماذج التعليقات بحيث يمكن للمدونين الاتصال بسهولة بأشخاص آخرين وزملاء المدونين. 
هذا يعني أن المدونات تجمع على الأقل بعض المعلومات الشخصية من الزوار مثل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم.
يتطلب القانون سياسة الخصوصية إذا قمت بجمع معلومات شخصية من المستخدمين ، بغض النظر عما إذا كان عنوان بريد إلكتروني واحد فقط أم لا.
يحتاج هذا النوع من الاتفاقية إلى تغطية جميع التفاصيل المهمة حول كيفية جمع موقع الويب الخاص بمدونتك واستخدام البيانات الشخصية من المستخدمين الزائرين.
بصفتك مدونًا ، يمكنك جمع البيانات الشخصية من المستخدمين بطرق متعددة ، بشكل مباشر أو غير مباشر:
  • من خلال التعليقات . تتطلب معظم نماذج التعليقات تعبئة الاسم وعنوان البريد الإلكتروني حتى يظهر تعليق على منشور.
·         من خلال أطراف ثالثة قد تستخدمها . على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم Google Analytics ، فأنت بحاجة إلى سياسة الخصوصية كما هو مطلوب بموجب اتفاقية شروط الخدمة الخاصة بـ Google Analytics:
لن تقوم ولن تسمح أو تسمح لأي طرف ثالث بتمرير المعلومات إلى Google والتي يمكن أن تستخدمها Google أو تتعرف عليها على أنها معلومات تعريف شخصية. ستلتزم بسياسة الخصوصية المناسبة وتلتزم بها وستلتزم بجميع القوانين والسياسات واللوائح المعمول بها والمتعلقة بجمع المعلومات من الزوار. يجب عليك نشر سياسة الخصوصية ويجب أن توفر سياسة الخصوصية هذه إشعارًا لاستخدامك لملفات تعريف الارتباط المستخدمة لجمع البيانات. يجب أن تكشف عن استخدام Google Analytics ، وكيفية جمع البيانات ومعالجتها.

تحليلات جوجل :

·         من خلال جوجل ادسنس . إذا كنت تعرض الإعلانات ، فقد تجمع الجهة الخارجية (في هذه الحالة Google AdSense) بيانات من المستخدمين الذين يزورون مدونتك.
يتطلب "القسم 8: الخصوصية" من بنود وشروط Google AdSense أن يكون لديك سياسة خصوصية في جميع الأوقات :
ستضمن أنه في جميع الأوقات التي تستخدم فيها الخدمات ، تتمتع الخصائص بسياسة خصوصية مصنفة بوضوح ويسهل الوصول إليها وتزود المستخدمين بمعلومات واضحة وشاملة حول ملفات تعريف الارتباط والمعلومات الخاصة بالجهاز ومعلومات الموقع والمعلومات الأخرى المخزنة عليها والوصول إليها في ، أو تم جمعها من أجهزة المستخدمين فيما يتعلق بالخدمات ، بما في ذلك ، حسب الاقتضاء ، معلومات حول خيارات المستخدمين لإدارة ملفات تعريف الارتباط.

ثالثاً : صفحة اتصل بنا  

إحدى أحدث الميزات التي أضفتها إلى بعض مظاهر Blogger هي صفحة الاتصال "المضمنة". يتيح هذا الخيار لعملائنا إضافة صفحة اتصال ذات مظهر احترافي على Blogger عن طريق نسخ ولصق القليل من التعليمات البرمجية المقدمة.
إن امتلاك صفحة اتصال ذات مظهر احترافي مع نموذج اتصال ، بدلاً من عنصر واجهة مستخدم في الشريط الجانبي أو مجرد رابط "أرسل لي بالبريد الإلكتروني" على الصفحة ، يمكن أن ينقل مدونتك إلى المستوى التالي. يمكن لصفحة الاتصال مساعدتك في:
·      التواصل مع قرائك
·      التواصل مع العلامات التجارية والرعاة
·      التواصل مع المدونين الآخرين الذين قد يرغبون في التعاون
·      اكتساب عملاء محتملين إذا كنت تقدم خدمات

تحميل اسكريبت اتصل بنا

صفحة سياسية الخصوصية من هنا مع تغيير اسم المدونة لاسم المدونة الخاصة بك 






تعليقات