كيفية الحفاظ على ماكينة تصوير المستندات وصيانتها

كيف أحافظ على ماكينة تصوير المستندات بدون اعطال ؟
هناك نصائح أولية يجب عليك إتباعها للحفاظ على ماكينة تصوير المستندات بحالة جيدة و تكون أقل عرضة للأعطال و هذه النصائح سوف تساعدك للحفاظ عليها بدون أعطال أطول فترة ممكنة .

و سوف نتبع أهم هذه النقاط و الارشادات و التعليمات الأولية :

1-الحبر :-

هل تعلم أن الحبر هو أكبر مؤثر على ماكينة التصوير فيمكن أن يدمر لك الألة مع الوقت يمكن أن يسبب مشكلة فى الدرام بسرعة و الديفولبر أيضا .
و هل تعلم أيضا أنه يمكن أن يسبب حشر فهو مسئول عن المشاكل التى تحدث فى الالة لذلك يجب عليك أن تستخدم حبر أصلى أو حبر مضمون و سوف تلاحظ الفرق لأنك لو استخدمت حبر غير أصلى أو غير مضمون فسوف يدمر لك الالة فهتوفر فى سعر الحبر لكن هدمر الألة و تدفع أكثر فى قطع الغيار .

2- الأتربة :-

و تسمى عدو ماكينة التصوير لأن كلما كانت الألة عرضة للأتربة كلما ظهرت لك الاعطال حيث تظهر لك صورة باهتة نتيجة وجود أتربة على المرايات كما يمكن أت تسبب فى الحشر أيضا و ذلك لأن الألة كلها حساسات و أى أتربة فيها يمكن أن تتسبب فى حدوث حشر لذلك أحرص على أن تكون الألة مغطاه بغطاء خاص .

3- الورق :-

عدم استخدام أى نوع من الورق و خصوصا الأوزان الخفيفة الأقل من 60 جرام ويفضل ال 70 جرام و التأكد قبل إضافة الورق إلى الألة أنه غير مرطب أما بخصوص ماكينات التصوير الألوان فيتم استخدام أوزان الورق الموجودة فى الكتالوج الخاص بكل ماكينة .

4- الكهرباء:-

إذا كان التيار الكهربائى عندك غير مستقر فأحرص على وجود منظم الكهرباء للحفظ على الأجزاء الكهربائية فى الألة

5- لا تحاول إصلاح الألة بنفسك :-

أحيانا يكون العطل شىء بسيط و لكن ممكن أن يقوم العميل بإصلاحه بنفسه و عن غير قصد يمكن أن يتسبب فى تلف شىء كبير فى الالة .
فلا تحاول العبث بشىء لا تعرفه .

6- Blower نافخ الهواء :-

عندما يجد العميل بعض الأتربة على الألة يمكن أن يقوم بنفخ هذه الأتربة و تنظيفها الالة باستخدام نافخ الهواء و هذا يعتبر خطأ كبير جدا لانه يمكن أن يؤدى إلى تدمير وحدة الليزر .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -