طريقة حماية الواي فاي من الاختراق

باتباع الخطوات التالية يمكنك حماية الراوتر من الاختراق :


حماية الواي فاي من الاختراق حماية الواي فاي من الاختراق we حماية الواي فاي من الاختراق اتصالات حماية الواي فاي من الاختراق d-link حماية الواي فاي من الاختراق te data حماية الواي فاي من الاختراق فودافون حماية الواي فاي من الاختراق tp-link حماية الواى فاى من الاختراق والسرقة حماية الواي فاي من الهكر حماية الواي فاي من الاختراق d link حماية الواي فاي من الاختراق tp link حماية شبكة الواي فاي من الاختراق ومنع سرقة الانترنت برنامج حماية الواي فاي من الاختراق للاندرويد برنامج حماية الواي فاي من الاختراق للكمبيوتر لحماية الواى فاى من الاختراق حماية الواي فاي من الاختراق zxhn h108n v2.5 كيفية حماية الواي فاي من الاختراق فودافون كيفية حماية الواي فاي من الاختراق طريقة حماية الواي فاي من الاختراق طرق حماية الواي فاي من الاختراق حماية شبكة الواي فاي من الاختراق كيف يتم حماية الواي فاي من الاختراق كيفية حماية الواي فاي من الاختراق راوتر اتصالات حماية جهاز الواي فاي من الاختراق تطبيق حماية الواي فاي من الاختراق تحميل برنامج حماية الواي فاي من الاختراق حماية الواى فاى من برامج الاختراق برنامج حماية الواي فاي من الاختراق افضل برنامج حماية الواي فاي من الاختراق كيفية حماية الواي فاي من الاختراق we 2019 كيفية حماية الواى فاي من الاختراق we 2020


1- تجنب استخدام أجهزة الراوتر المقدمة من قبل مزودي خدمات الإنترنت 


ان اجهزة الراوتر المقدمة من قبل مزودي خدمة الانترنت في بلدك في العادة تكون أقل أمانا من تلك التي تباع من قبل الشركات المصنعة لأجهزة الراوتر إلى المستهلكين ، لذلك اذا كان الراوتر الذي تقوم باستخدامه اقل اماناً يجب عليك شراء راوتر يحتوي على اعدادات أمان عالية.

2- تغيير كلمة مرور admin الافتراضية

العديد من أجهزة الراوتر تأتي مع كلمات السر افتراضية و المهاجمين يعملون باستمرار على محاولة اقتحام الأجهزة التي تستخدم كلمات السر هذه.
عليك بعد الاتصال بجهاز الراوتر الخاص بك للمرة الأولى من خلال المتصفح الخاص بك يجب أن يكون تأكد أول شيء عليك فعله هو تغيير كلمة المرور للراوتر.
قم دائما بتسجيل الخروج عند انتهائك من اداء مهامك على الراوتر.
استخدام المتصفح في وضع التصفح المتخفي أو وضع خاص عند العمل مع جهاز جهاز الراوتر بحيث تقوم بمنع الكوكيزمن الحصول على اي معلومات ولا تسمح للمتصفح بحفظ اسم المستخدم وكلمة المرورالخاصة بالراوتر.

3- تغيير التوجيه الافتراضي لعنوان IP إذا كان ذلك ممكنا


أجهزة الراوتر في الغالب أن يكون عنوان الأي بي الخاص بها للدخول إليها هو192.168.0.1، يمكنك تغيير عنوان الاي بي الى عنوان اخر مثل 192.168.0.99 أو أي شيء آخر أن من السهل أن تتذكره ، وليس جزءا من مجموعة DHCP. القيام بهذا الأمر هام جدا فهو يقوم بحمايتك من محاولة الوصول إلى أجهزة الراوتر التي تستخدم عناوين IP الافتراضي 192.168.0.1.

4- استخدام DNS أكثر أمانا


يحتوي جهاز الراوتر الخاص بك على DNS افتراضي فهو المسئول عن تحديد عناوين IP المواقع التى ترغب في زيارتها ، بعض الهاكرز عادة يقومون بتوجيه المستخدمين إلى المواقع الخبيثة من خلال هذه الخاصية.

شركات مثل جوجل ، Cloudflare وغيرها نقدم للجمهور resolvers DNS التي تركز على الأمن .

يمكنك استخدام اعدادات DNS التالية :

1-

1.1.1.1

1.0.0.1

2-

8.8.8.8

8.8.4.4

5- اختيار بروتوكل امني قوي وكلمة مرور قوية


يجب عليك اثناء اعداد الراوتر اختيار بروتوكل الحماية WPA2 والافضل اختيار WPA3 اذا كان متوفرا في جهاز الراوتر الخاص بك ، ان بروتوكولات الحماية WPA و WEP اكثر عرضة للاختراق من قبل المهاجمين والهاكرز.

ايضا قم بعمل كلمة مرور قوية تحتوي على احرف ورموز وكلمات وارقام كابيتال واسمول ايضا كمثال مثلا استخدم كلمة مرور مثل هذه : @a#B980uye78Hy

لتغيير كلمة السر اتبع الخطوات الآتية : 
قم بالدخول إلى إعدادات الراوتر انسخ الرابط التالي في المتصفح http://192.168.1.1 وستظهر لديك صفحة بها (مربعين) .
- في المربع الأول ( أمام كلمة Username) في الغالب تكون admin
- في المربع الثاني ( أمام كلمة Password) ضع كلمة السر في الغالب تكون كلمة السر موجودة في ظهر الراوتر
- بعد ذلك قم بالضغط على زر Login .
اضغط على كلمة Basic ثم من القائمة المنسدلة ثم اضغط على كلمة WLAN .سيتم نقلك الى صفحة تغيير باسورد الواي فاي ثم اضغط على  Security ثم بعدها اختر WPA-PSK/WPA2-PSK ليظهر لديك حقل مربع قم بكتابة كلمة السر او باسورد الواي فاي الجديدة فيه . وفي النهاية اضغط على كلمة Submit في الاسفل لحفظ الإعدادات .

6- تعطيل WPS

WPS هي ثغرة خطيرة في جهاز الراوتر الخاص بك فإن العديد من برامج اختراق شبكات الواي فاي تعتم في الاساس على ثغرة WPS ، فمن الأفضل ببساطة إيقاف تشغيل هذه الميزة إذا كان ذلك ممكنا.

7- تحديث السوفت وير الخاص بالراوتر

بعض الشركات المنتجة لأجهزة الراوتر تعمل على تحديث السوفت وير الخاص بالراوتر وتعمل على اصدار تحديثات أمنية جديدة للراوتر ، إذا كانت تتوفر للراوتر لديك اي تحديثات قم على الفور بعمل التحديثات اللازمة من شأنها الحفاظ على الراوتر بك ويكون اكثر أمانا

8- استخدام تصفية عنوان MAC address


العديد من أجهزة الراوتر بها خيار يسمكح للمستخدم بتحديد عدد اجهزة معينة تتصل بشبكات Wi-Fi استنادا إلى عنوان MAC address

MAC addres لكارت الشبكة لأي جهاز يتصل بالانترنت سواء كان جهاز كمبيوتر مكتبي او لابتوب او الهواتف الذكية. تمكين هذه الميزة يمنع المهاجمين من الاتصال بشبكة Wi-Fi حتى لو كانوا يعرفون كلمة المرور الخاصة به.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -