خمس طرق لتحسين تصنيف موقعك

خمس طرق لتحسين تصنيف موقعك SEO

اعزائي متابعي مدونة ماي ايجي سوفت نقدم لكم خمس نصائح لتحسين تصنيف موقعك فى نتائج بحث جوجل من مقياس جوجل Page rank
و page rank هى خوارزمية معروفة تستخدمها جوجل لقياس كفاءة الموقع ولظهوره فى محركات البحث

1. نشر المحتوى ذا الصلة

كما يقال دائماً فالمحتوي هو الملك ، فبناء محتوي قوي للموقع اساسه جودة المحتوي المنشور والجودة تشمل نشر محتوي ذا صلة بموضوع الموقع الذي أنشأ من أجله ، فالمواقع ذات الطابع المتخصص مفضلة بالنسبة لمحركات البحث عن الموقع التى تتحدث عن كل شئ ولا تتخصص فى مجال معين.

تحديد الجمل التى تستهدف بها زوار موقعك ايضًا فعلى سبيل المثال اذا كان موقعك متخصص فى الطب ان تختار جمل تتحدث عن “اساسيات مهنة الطب ، مبادئ مهنة الطب ، غيرها من الجمل ذات الصلة”.

من الاشياء المهمة ايضًا استخدام علامات التنصيص والاقواس ووسوم العناوين مثل H1 واستخدام الصور داخل المقالات وايضا تضمين المقال بالفيديوهات ذات الصلة.

2. تجديد المحتوى الخاص بك باستمرار

من الاشياء المفضلة لمحركات البحث والتى ترفع page rank الخاص بالموقع هو تحديث المحتوي الخاص بالموقع باستمرار وكتابة مقالات جديدة وتحديث الروابط المكسورة والصور التى لاتعمل وحتى تحديث المعلومات المدرجة فى المقالات بشكل دورى لتقديم فائدة للقراء وكذلك فإن محرك بحث جوجل يستطيع التعرف على هذه التغييرات فى المحتوي.

3. استخدام Metadata

من الادوات التى تساعد محركات البحث لفهم محتوي المقال هى metadata والتى يتم ادراجها بين وسوم <head> فى بداية الصفحة مثل title و Description و Keyword

فى حالة كنت تستخدم CMS مثل WordPress فانه يقوم بذلك العمل عنك ويقوم بكتابة metadata المطلوبة لكل صفحة.

4. الاهتمام بالروابط

التركيز على إنشاء روابط ذات صلة داخل النص. بدلاً من استخدام روابط مثل “انقر هنا” ، بدل من ذلك استخدام اسم الوجهة التى توجه لها زائرك.لا يعطى محرك البحث اي وزن لكلمات مثل انقر هنا. بل كتابة وجهة الرابط مثل “موقع برمجة” يقدم فائدة اكبر لمحركات البحث لفهم ان هذا الرابط هو لموقع ماي ايجي سوفت وكذلك ايضًا بالنسبة للاشخاص ذوى الاعاقات الخاصة والذين يستخدمون قارئات الشاشة.

5. استخدام علامات alt فى الصور

قم دائمًا بوصف الوسائط المرئية مثل الصور والفيديو باستخدام علامات alt ليجعل محركات البحث تعرف محتوي الصورة او الفيديو.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -