حل مشكلة ظهور شاشه زرقاء عند تشغيل الكمبيوتر

حل الشاشة الزرقاء في الكمبيوتر

إن مشكلة الشاشة الزرقاء من المشكلات الشائعة في نظام التشغيل ويندوز خصوصا ويندوز 7 
لذا في هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية حل هذه المشكلة بـ 4 خطوات فقط.
حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز 10
 حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز

الخطوة الاولى : 

اذا واجهت مشكلة استمرار اعادة التشغيل وظهور شاشه زرقاء في اللاب توب او الكمبيوتر فيمكنك من ايقاف اعادة التشغيل التلقائي  بتنفيذ الخطوات التالية :
  1. الذهاب الى MY COMPUTER.
  2.   بزر الفأرة الايمن اختيار PROPERTIES.
  3.  ستفتح معك نافذة اختر ADVANCED SYSTEM SETTING.
  4.  الانتقال الى STARTUP AND RECOVERY  هذا الخيار لتحديد نظام التشغيل الافتراضي في حال لديك اكثر من تشغيل الان في اختيار SYSTEM FAILURE.
  5.  قم بالغاء خاصية اعادة التشغيل التلقائي  AUTOMATICALLY RESTART برفع علامة الصح وبذلك يمكنك من الدخول مجدداً الى الويندوز بعد اعادة تشغليه .

الخطوة الثانية

للتأكد من مشكلة الشاشه الزرقاء في الكمبيوترلا زالت موجودة وتؤثر في عمل نظام الويندوز في الكمبيوتر القيام بعمل اعادة تشغيل الحاسوب وبمجرد تشغيل الكمبيوتر قم بالخطوات التالية :
  1.  قم بالضغط على مفتاح "F8" بصورة متقطعة لحين ظهور واجهة سوداء وتحتوي على خيارات متعددة اختر الوضع الامن SAFE MODE.
  2. عند فتح النظام تلاحظ وجود الكلمة على زوايا الشاشة وانتظر 5 دقائق لحين التأكد من ظهور شاشة الزرقاء مرة اخرى.
  3.  عندها يجب عليك معالجة المشكلة باتباع الخطوة الثالثة او الرابعة في حالة لم تظهر رسالة الشاشة الزرقاء مرة اخرى في الوضع الامن.
  4.  يجب القيام باعادة النظام لايام قليلة بالانتقال الى START وفي خانة البحث اكتب SYSTEM RESTORE.
  5.  اختر اعادة نقطة النظام واختر تاريخ قبل يوم او يومين في هذه الحالة سيرجع النظام في حالة طبيعة قبل تثبيتك لتعريف معين او تثبيتك لبرنامج معين على جهازك لتفادي مشكلة الشاشة الزرقاء وبذلك تحل المشكلة . 

الخطوة الثالثة : 

نأتي في هذه الخطوة لمعرفة سبب ومكان وجود الخطأ وظهور شاشة الكمبيوتر زرقاء المتكررة فيمكنك بعد تحميل أداة اكتشاف اخطاء الشاشة الزرقاء  الاداة الخفيفة والسهلة الاستخدام ستساعدك في تحديد مكان الخطأ او المشكلة كما يعطيك تفاصيل وعدد مرات تكرار ظهور الرسالة في الكمبيوتر الخاص بك بالوقت والتاريخ والساعة وسبب حدوث هذه المشكلة كل ما عليك فقط تحميل الاداة والبدء بعمل فحص لاعطائك النتائج خلال ثواني فقط  
تحميل الآداة
استخدام البرنامج والتعرف على سبب ومكان مشكلة الشاشة الزرقاء في حاسوبك عند تشغيل البرنامج يجب الاتنباه الى تاريخ وتكرار ظهور هذه الرسالة وبتمرير الصفحة على جهة اليمين سترى اقسام عديدة واهمها CAUSED BY DRIVER وقد تجد نقص تثبيت برنامج او اضافة واغلب المشاكل هي اخطاء في الرجستري 
 لحل المشكلة قم بنسخ ما هو مكتوب في سبب التعريف وابحث في محرك البحث جوجل وستجد تحميل ذلك الملف بصيغة EXE "دلالة ان سبب المشكلة هو نقص تعريف او اضافته ملف تنصيبي "

الخطوة الرابعة : 

في حال اتمام الخطوات السابقة ولم تتعرف على سبب مشكلة شاشة اللاب توب زرقاء فتأكد أن السبب وراء المشكلة هو وجود فيروسات او برامج خبيثة يجب التخلص منها فعليك باستخدام برنامج  النود فهو برنامج قوي وخفيف على الجهاز يمكنك تحميله مع مفتاح التفعيل به من هنا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -