طريقة فك تشفير جميع انواع فايروسات الفدية Ransomware

Ransomware هو شكل من أشكال الفيروسات يهاجم جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويقوم بغلق أجزاء من النظام ، وأحيانًا يحظر بشكل لا رجعة فيه الوصول إلى الصور والملفات والمستندات المهمة.


قد تقفل برامج الفدية نظامك بالكامل ، مما يمنعك من تجاوز رسالة التحذير.
يمكن لفيروسات مثل CryptoLocker تشفير الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يجعلها غير قابلة للقراءة ما لم تدفع مقابل مادي لفك التشفير عن ملفاتك.
كلا النوعين من هذه الفيروسات ستجد رسالة مفادها أن الدفع سيحل المشكلة ، على الرغم من أن المتخصصين في مجال الحماية يحذرون من أن الدفع لن يضمن لك امكانية فك التشفير عن ملفاتك واستعادتها مرة أخرى ، وأن تفاصيل حساباتك البنكية الخاص بك قد تتم سرقتها في هذه العملية.

تعريف فيروسات الفدية


برنامج الفدية هو نوع من البرامج الضارة التي تمنع المستخدمين من الوصول إلى نظامهم أو تقيدهم ، إما عن طريق قفل شاشة النظام أو عن طريق قفل ملفات المستخدمين حتى يتم دفع فدية. المزيد من عائلات برامج الفدية الحديثة ، المصنفة بشكل جماعي على أنها برامج تشفير ، تقوم بتشفير أنواع معينة من الملفات على الأنظمة المصابة وإجبار المستخدمين على دفع الفدية من خلال طرق دفع معينة عبر الإنترنت للحصول على مفتاح فك التشفير.

أسعار الفدية والدفع


تختلف أسعار الفدية اعتمادًا على متغير برامج الفدية وسعر أو أسعار صرف العملات الرقمية.
 بفضل المجهولية المتصورة التي تقدمها العملات المشفرة ، يحدد مشغلو برامج الفدية عادةً مدفوعات الفدية بعملة البيتكوين. 
أدرجت متغيرات برامج الفدية الحديثة أيضًا خيارات دفع بديلة مثل بطاقات هدايا iTunes و Amazon.
تجدر الإشارة إلى أن دفع الفدية لا يضمن حصول المستخدمين على مفتاح فك التشفير أو أداة إلغاء القفل المطلوبة لاستعادة الوصول إلى النظام المصاب أو الملفات المضيفة.

كيف تنتشر فيروسات الفدية


قد يواجه المستخدمون هذا التهديد من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل.
 يمكن تنزيل فيروسات الفدية على الأنظمة عندما يزور المستخدمون مواقع ويب ضارة أو مخترقة.
 يمكن أن تصل إليك أيضًا كملفات يتم زرعها في جهازك أو تنزيلها بواسطة برامج ضارة أخرى.
يمكن ان تصاب ببعض فيروسات الفدية كمرفقات من البريد الإلكتروني العشوائي ، أو يتم تنزيلها من الصفحات الخبيثة من خلال الإعلانات الضارة ، أو يتم إسقاطها بواسطة مجموعات الاستغلال على الأنظمة الضعيفة.

بمجرد تنفيذه في النظام ، يمكن لبرامج الفدية إما قفل شاشة الكمبيوتر أو تشفير الملفات المحددة مسبقًا في حالة برامج التشفير. 
في السيناريو الأول يتم عرض صورة بملء الشاشة أو إشعار على شاشة نظام مصاب ، مما يمنع الضحية من استخدام نظامه.
 يوضح هذا الإشعار أيضًا تفاصيل الإرشادات حول كيفية دفع المستخدم للفدية. 
في السيناريو الثاني تمنع برامج الفدية الوصول إلى الملفات التي يحتمل أن تكون مهمة أو ذات قيمة مثل المستندات وجداول البيانات.

تعتبر برامج الفدية " رانسوم وير " من "البرامج المخيفة" لأنها تجبر المستخدمين على دفع رسوم (أو فدية) عن طريق إخافتهم أو ترهيبهم. وبهذا المعنى ، فهو مشابه للبرامج الضارة FakeAV ، ولكن بدلاً من التقاط النظام المصاب أو تشفير الملفات ، يعرض FakeAV نتائج مسح زائفة لمكافحة البرامج الضارة لإقناع المستخدمين بشراء برامج زائفة لمكافحة البرامج الضارة.

للوقاية من فايرس الفدية

1- يجب عليك أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك الهامة وقم بنسخها على هارد خارجي او فلاشة خارجية
2- استخدم برنامج مكافح فيروسات قوي ومحدث بشكل دائم انا استخدم النود انصحك باستخدامه ستجد السيريالات الخاصة بتفعيله موجودة دائما على مدونتنا او عبر هذا الرابط https://www.facebook.com/esetnodlicense
3- لا تثق في اي رسالة بريد الكتروني تستقبلها ولا تقم بالضغط على اي روابط مشبوهه ولا تقم بالتحميل من الملفات المرفقة في رسائل البريد الالكتروني التي لا تعرف مصدرها 
4- تمكين خيار "إظهار الملفات الإضافية" في إعدادات الويندوز على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك. وهذا سيجعل من السهولة البحث عن الملفات الخبيثة المحتملة. 
ابتعد عن امتدادات الملفات مثل ‘.exe’, ‘.vbs‘.scr’. يمكن للمحتالين استخدام عدة ملحقات لإخفاء ملف ضار كفيديو أو صورة أو مستند (مثل hotch.avi. hot-chics.avi.exe or doc.scr)
5- إذا اكتشفت عملية ضارة أو غير معروفة على جهازك، قم بفصله على الفور من الإنترنت أو شبكات الإتصال الأخرى (مثل واي فاي المنزل) - وهذا سيمنع الفايرس من الانتشار.
6- قم بالذهاب اللي الموقع المشار اليه في الفيديو التالي ، ستجد الرابط اسفل الفيديو مباشرة.
 للذهاب لموقع تحميل أدوات ازالة فايرس الفدية اضغط هنا
إذا أصيب جهازك بفايرس الفدية تابع الفيديو التالي 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -