طريقة تقديم شكوى في اي شركة محمول في مصر بطريقة نموذجية

الآن عزيزي الزائر يمكنك التقدم بشكوى ضد أي شركة محمول في مصر مثل (اتصالات - فودافون - أورانج - وي) إن هذا الأمر لم يعد أمراً بالصعب كما كان في السابق ، فمن خلال خطوات بسيطة ومن خلال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الآن بإمكانك وبكل سهولة وبساطة القيام بتقديم شكواك لديهم تابعني في هذه المقالة لكي تتعرف على كل الاجراءات اللازمة لتقديم شكواك ، وتكون الشكوة صحيحة لكي يستجيبوا لك في غضون أيام قليلة.

رقم شكاوى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
تقديم شكوى لدى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

تقديم شكوى من سوء الخدمة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

في الآونة الأخيرة قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ببعض الإجراءات التي من شأنها رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين داخل جمهورية مصر العربية.

وقد قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمضاعافت الغرامات على الشركات التي تعمل في خدمات المحمول في مصر 
(اتصالات - فودافون - أورانج - وي) الخاصة بانخفاض مؤشرات جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين عن المعايير المنصوص عليها داخل جمهورية مصر العربية.
انه في ذات هذا الشأن قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتعديل لائحة الجزاءات الموقعة الخاصة بجودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين لخدمات الهاتف المحمول 
(اتصالات - فودافون - أورانج - وي) ، وتم أرسال إخطارات لمشغلي خدمات الهاتف المحمول وإخطارهم على البدء في تنفيذ لائحة الجزاءات الجديدة في عام 2021.

في هذه المقالة عزيزي الزائر سوف نتعرف معاً على كافة الطرق المتاحة للتقدم بشكوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بسبب سوء مستوى الخدمة، وكذلك النتيجة التي تنتهي بها الشكاوى.

ارقام وهواتف وموقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات 

  1. الاتصال برقم 155 من 8 صباحًا – 10 مساءً طوال أيام الأسبوع.
  2. البريد الإلكتروني complaints@tra.gov.eg
  3. من خلال خدمة الواتس آب عبر الأرقام التالية 01015515155– 01111115150 – 01551515505 – 01202155155.
  4. منصة تلقي شكاوى مستخدمي الاتصالات في مصر https://complaints.tra.gov.eg
  5. منصات الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك – لينكد إن – انستجرام – تويتر).

بيانات مهمة لتقديم شكوى لتنظيم الاتصالات


عزيزي زائر مدونة ماي ايجي سوفت لضمان بحث شكاوى المستخدمين بطريقة فعالة وسريعة يتوجب على المستخدم توفير معلومات مفصلة تشمل:
  1. اسم مقدم الشكوى.
  2.  عنوان مقدم الشكوى.
  3.  أرقام التليفونات التي يمكن الوصول لها في حالة طلب مقدم الشكوى للإدلاء بالمزيد عن شكواه والتواصل معه.
  4.   البريد الإلكتروني إن وجد.
  5. تفاصيل عن الشكوى تشمل اسم مشغل الخدمة أو مقدم الخدمة مثل (اتصالات - فودافون - أورانج - وي) وأرقام التليفونات التي يمكن الوصول له عن طريقها وتفاصيل عن الجهة التي تقدم فيها بشكوى لدى المشغل ورقم الشكوى الذي حصل عليه من المشغل.
  6. تقديم أي أوراق قد تكون ذات أهمية مثل العقد المبرم بين المستخدم ومشغل الخدمة أو مقدم الخدمة لأي شركة محمول في مصر (اتصالات - فودافون - أورانج - وي) الذي يتم بموجبه تقديم الخدمة أو أية فواتير تثبت قيام المستخدم بدفع ثمن الخدمة المقدمة خاصة في النزاعات التي تحتوي على أمور مالية.

نتائج التقدم بشكوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات


إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على إلتزام تام بالتحقيق في شكاوى المستخدمين خلال مدة 5 أيام عمل بحد أقصى وتكون نتائج التحقيق كالآتي:

  1. الحصول على اعتذار رسمي من مشغل أو مقدم الخدمة (اتصالات - فودافون - أورانج - وي).
  2. وضع تفسير لأسباب المشكلة وما الإجراءات التي تم اتخاذها لعلاج المشكلة.
  3. يحصل مقدم الشكوى في بعض الأحيان على تعويض مادي في الحالات التي تتطلب تعويض مادي.
  4. الحصول على تعهد من المشغل أو مقدم الخدمة بعدم تكرار المشكلة مرة أخرى في حالة المشاكل الناتجة عن سوء تصرف من المشغل أو مقدم الخدمة.
  5. في حالة تكرار الشكوى من خدمة معينة أو مشغل معين (اتصالات - فودافون - أورانج - وي) بما يجعلها شكوى عامة يتدخل الجهاز للفت نظر المشغل أو مقدم الخدمة (اتصالات - فودافون - أورانج - وي) للمشكلة ويوصي بتغيير بعض سياسات عمل المشغل بما يسهم في حل عاجل للمشكلة.
يتطلب الأمر في بعض الأحيان تدخل تنظيمي على نطاق واسع لوضع ضوابط لتقديم خدمة معينة تكون مرضية لعامة المستخدمين.
تابعونا على ماي ايجي سوفت 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -