أفضل 3 تقنيات تلفزيونية في عام 2023

يوجد الكثير من التقنيات المختلفة المستخدمة في أجهزة التلفاز لتمكينها من تقديم صورة عالية الجودة، بحيث تتنافس العلامات التجارية في المجال على ابتكار كل ما هو جديد، وتوفير موديلات متطورة تلبي مختلف الازواق والاحتياجات، وللحصول على جهازك بأفضل سعر؛ تصفح موقع السوق المفتوح الرائد في مجال الإعلانات المبوبة لأي شيء وكل شيء قد يخطر لك، مثل: شاحنات ومقطورات وعقارات وإلكترونيات.

عروض على شاشات التلفزيون
افضل موقع لبيع شاشات التلفزيون


1- تقنية QLED

يرمز QLED إلى Quantum dot LED، ويشير إلى نوع من تقنيات العرض المستخدمة في أجهزة التلفزيون والشاشات، بحيث تستخدم شاشات QLED جزيئات صغيرة من أشباه الموصلات تسمى النقاط الكمومية لإنشاء نطاق لوني أوسع، مما ينتج عنه صورة أكثر واقعية ودقة.

تشتهر شاشات QLED بدقتها العالية في الألوان ونسب التباين، فضلاً عن قدرتها على عرض مجموعة واسعة من الألوان. 

كما أنها عادةً ما تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من شاشات LCD التقليدية، لأنها

لا تتطلب إضاءة خلفية.

غالبًا ما تُستخدم شاشات QLED في أجهزة التلفزيون والشاشات المتطورة، وتعتبر الجيل التالي من شاشات LED القياسية من حيث جودة الصورة، إلا أنها أغلى بشكل عام من شاشات LED، لكنها لا تزال أقل تكلفة من شاشات OLED، والتي تعتبر الأفضل من حيث جودة الصورة.

2- تقنية OLED

OLED تعني الثنائي العضوي الباعث للضوء، ويشير إلى نوع من تقنيات العرض المستخدمة في أجهزة التلفزيون والشاشات، بحيث تستخدم شاشات OLED المواد العضوية التي ينبعث منها الضوء عند تطبيق تيار كهربائي، مما ينتج عنه صورة أكثر إشراقة وحيوية.

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لشاشات OLED في قدرتها على إنتاج ألوان سوداء أعمق ونسب تباين أعلى، حيث يمكن تشغيل وإيقاف كل بكسل في شاشة OLED بشكل مستقل، بحيث يتيح ذلك لشاشات OLED إنتاج صورة أكثر واقعية بتفاصيل وعمق أكبر.

عادةً ما تكون شاشات OLED أرق وأخف وزناً من أنواع الشاشات الأخرى، لأنها لا تتطلب إضاءة خلفية، وتميل أيضًا إلى امتلاك زاوية عرض أوسع، مما يجعلها مثالية للاستخدام في أجهزة التلفزيون والشاشات التي سيتم عرضها من زوايا متعددة.

3- تفنية دولبي فيجن

دولبي فيجن هو تنسيق فيديو ذو نطاق ديناميكي عالٍ (HDR) يُستخدم لتقديم تجربة مشاهدة أكثر واقعية من خلال توسيع نطاق الألوان والتباين الذي يمكن عرضه على التلفزيون أو الشاشة، وهو مصمم ليكون متوافقًا مع مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة التلفزيون ومشغلات Blu-ray ومشغلات الوسائط المتدفقة ووحدات التحكم في الألعاب.

تستخدم Dolby Vision خوارزميات متقدمة لمعالجة الصور لتحسين جودة الصورة لكل إطار فيديو، مما ينتج عنه صورة أكثر إشراقًا وحيوية مع مزيد من التفاصيل والعمق، كما يسمح بعرض نطاق أوسع من الألوان، مما ينتج عنه صورة أكثر واقعية.

4- تقنية HDR

يشير مصطلح HDR إلى النطاق الديناميكي العالي ، ويشير إلى نوع من تقنيات العرض المستخدمة لتقديم تجربة مشاهدة أكثر واقعية من خلال توسيع نطاق الألوان والتباين الذي يمكن عرضه على جهاز تلفزيون أو شاشة، تسمح تقنية HDR لأجهزة التلفزيون بعرض نطاق أوسع من الألوان والتباين، مما ينتج عنه تجربة مشاهدة غامرة.

هناك العديد من تنسيقات فيديو HDR المختلفة، بما في ذلك Dolby Vision و HDR10 و HLG(Hybrid Log-Gamma).

 لكل من هذه التنسيقات ميزات وإمكانيات فريدة خاصة بها، وبعضها مدعوم على نطاق واسع بواسطة أجهزة التلفزيون والأجهزة الأخرى أكثر من غيرها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -