كيفية نقل و مشاركة الملفات والصور والفيديوهات بين أجهزة Android وأجهزة الكمبيوتر من خلال ميزة Nearby Share

 من خلال خاصية Nearby Share يمكن لمستخدمي Android مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى بسرعة مع أجهزة Android وأجهزة كمبيوتر Windows القريبة منهم.

نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر
نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر عن طريق ميزة nearby share

يمكن لأولئك الذين يستخدمون هاتف Android أو الجهاز اللوحي ويرغبون في مشاركة الملفات مع الأجهزة الأخرى الاستفادة من ميزة مفيدة تُعرف باسم "المشاركة القريبة"Nearby Share
صُممت هذه الميزة لمساعدتك على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى تمامًا كما هو الحال مع AirDrop من Apple ، وكانت الميزة تدعم مشاركة الملفات في البداية فقط مع أجهزة Android الأخرى.

مقترح لك : طريقة نقل الملفات بين الهواتف المحمولة والكمبيوتر او اللابتوب باستخدام SHAREit.

كيفية استخدام ميزة Nearby Share لنظام التشغيل Windows

يتيح لك التطبيق التجريبي الجديد نقل الملفات بسهولة بين أجهزة Android و Windows.
لقد قمت بتثبيت الإصدار التجريبي من Nearby Share "المشاركة القريبة" على نظام Windows 11 واستخدمته لنقل الصور بين ذلك وبين الهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد الخاص بي ، وقد عمل مثل السحر.

 فيما يلي بعض الإرشادات خطوة بخطوة حول كيفية إعداد مشاركة الأجهزة المجاورة لنظام التشغيل Windows. 

ملاحظة: الميزة متوفرة على نظام التشغيل Windows 10 والإصدارات الأحدث ولكن ليس على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Windows والتي تعمل بنظام التشغيل ARM.

تمكين خاصية Nearby Share المشاركة القريبة على جهاز Android 

قبل أن تبدأ في تثبيت مشاركة قريبة على الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows ، قد ترغب في التأكد من أنه يمكنك استخدامه مع هاتفك أو جهاز Android آخر.
 بينما تقدم Google ميزة Nearby Share "المشاركة القريبة" كميزة في تطبيق "الملفات من Google " (والذي يتم تثبيته بالفعل على معظم هواتف Android) ، يمكنك أيضًا استلام الملفات دون الحاجة إلى استخدام تطبيق الملفات (سنصل إلى ذلك بعد قليل). 
يمكنك معرفة ما إذا تم تمكين الميزة بطريقتين. إذا كان لديك تطبيق الملفات:

  1. افتح تطبيق الملفات واضغط على أيقونة ثلاثية الخطوط في أعلى اليسار.
  2. حدد الإعدادات> المشاركة القريبة.
  3. قم بالتبديل إلى استخدام المشاركة القريبة Nearby Share (إذا لم تكن قيد التشغيل بالفعل).
إذا لم يكن لديك تطبيق الملفات ولكنك لا تزال تريد استخدام ميزة المشاركة القريبة لتلقي الملفات:
  1. انتقل إلى إعدادات هاتف Android الخاص بك  .  
  2. حدد الأجهزة المتصلة  >  تفضيلات الاتصال  >  المشاركة القريبة (أو Google> الأجهزة والمشاركة> المشاركة القريبة ) وقم بتبديلها.
  3. بالمناسبة ، إذا كنت تنوي استخدام ميزة المشاركة القريبة Nearby Share بشكل متكرر ، فيمكنك تمكينها / تعطيلها باستخدام زر في قائمة الإعدادات السريعة بهاتفك (الزر الذي تحصل عليه من خلال التمرير سريعًا لأسفل من الأعلى).
  4.  إذا كنت لا ترى زر "المشاركة القريبة" Nearby Share في قائمة "الإعدادات السريعة" الخاصة بك ، فقم بالتمرير لأسفل مرتين ، وانقر فوق رمز القلم الرصاص في زاوية الزر ، وابحث عن زر "المشاركة القريبة" وانقله إلى قائمة "الإعدادات السريعة" النشطة عن طريق الضغط عليه وتحريكه لأعلى .
من افضل البرامج : تحميل برنامج ApowerManager 3.2.6.1 بالتفعيل لعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر ونقل الملفات.

قم بإعداد Nearby Share مشاركة قريبة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows

لا يزال التطبيق في مرحلة تجريبية ، لكنه متاح للجمهور ، وبقدر ما أستطيع أن أقول ، إنه يعمل بشكل جيد.
  1.  يمكنك  تنزيل الإصدار التجريبي لخاصية Nearby Share "مشاركة قريبة" للكمبيوتر من الاسفل .
  2. ستقوم بتنزيل ملف ( BetterTogetherSetup).
  3.  اضغط عليها لبدء التثبيت.
  4. بمجرد تثبيت البرنامج ، ستدعوك نافذة منبثقة إما لتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك أو استخدام التطبيق بدون حساب. 
  5. يمكنك النقر فوق استخدام بدون حساب .
  6. بغض النظر عما إذا قمت بتسجيل الدخول ، فإن النافذة التالية هي إعداد مشاركة قريبة Nearby Share ، حيث يمكنك إعطاء اسم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك واختيار من يمكنه مشاركته معك ، إذا كان هناك أي شخص - يتم تحديد ذلك ضمن العنوان الفرعي "الاستلام " . 
  7. (في هذه المرحلة ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا إلغاء تحديد المربع الذي يرسل معلومات الاستخدام وتقارير الأعطال إلى Google.)
  8. عندما ترى نافذة الإعداد لأول مرة ، سيتم تعيين الاستلام على لا أحد - بمعنى آخر ، لن تشارك مع أحد ، ولن يكون جهازك مرئيًا لأي أجهزة أخرى. نظرًا لأنك قمت بتثبيت هذا لمشاركة الملفات ، فربما تريد تغيير ذلك.
  9. انقر فوق المربع الموجود أسفل الاستلام للحصول على قائمة منسدلة تسمى رؤية الجهاز . سيمنحك خيار مشاركة الملفات أو المجلدات مع الجميع ، أو مع جهات الاتصال الخاصة بك ، أو مع أجهزتك ، أو مع عدم وجود أحد.
  10.  لقد حددت أجهزتك - وتم إخباري بأنني بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بي. لذلك أنا فعلت. 
  11. إذا اخترت جهات الاتصال ، فسيتعين عليك - منطقيًا - أيضًا تسجيل الدخول.
  12. من ناحية أخرى ، إذا اخترت الجميع ، فستحصل بعد ذلك على خيارين: السماح للجميع بمشاركة الملفات معك طوال الوقت أو تمكين هذا الخيار لبضع دقائق.
  13. بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك (سواء كان ذلك في هذه المرحلة أو في وقت سابق من العملية) ، سيُطلب منك التحقق من هاتفك والضغط على خفض مستوى الصوت للتحقق من هويتك. يمكنك بعد ذلك العودة إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows وتطبيق "المشاركة القريبة".
  14. إذا اخترت تمكين المشاركة مع جهات الاتصال الخاصة بك أو مع أجهزتك ، فسترى الآن رسالة ضمن الاستلام لإعلامك بأن جهات الاتصال الخاصة بك يمكنها الآن المشاركة معك طالما أنك توافق على الطلبات ولكنك لن تحتاج إلى الموافقة على المشاركة بأجهزة تم تسجيل الدخول إليها باستخدام حساب Google نفسه.
  15. بمجرد أن تصبح راضيًا عن اختياراتك ، حدد تم .
  16. الآن بعد أن تم إعداده ، أصبحت المشاركة القريبة Nearby Share جاهزة للعمل. سيعرض التطبيق صورة هندسية زرقاء متحركة لإظهار أنها جاهزة للاستلام ومساحة مفتوحة حيث يمكنك إسقاط (أو تحديد) المجلدات أو الملفات التي تريد مشاركتها مع الآخرين.

كيفية نقل الملفات من جهاز Android اى جهاز Android اخر باستخدام Nearby Share

  1. لمشاركة الملفات بين جهازي Android ، يجب أن يتم تشغيل كلا الجهازين "المشاركة المجاورة" Nearby Share مع تشغيل البلوتوث وخدمات الموقع. 
  2. على جهاز Android ، انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة المتصلة> تفضيلات الاتصال> المشاركة القريبة .
  3.  قم بتشغيل مفتاح "استخدام المشاركة القريبة" .
  4. على هاتف Samsung ، انتقل إلى الإعدادات> Google> الأجهزة والمشاركة> المشاركة القريبة . قم بتشغيل مفتاح "استخدام المشاركة القريبة" Nearby Share .
  5. على أي جهاز ، قم بتشغيل والنقر فوق الإعداد الخاص برؤية الجهاز واختيار الأشخاص والأجهزة التي تريد تضمينها. الخيار كالتالي:
  6. مرة أخرى في شاشة المشاركة القريبة Nearby Share ، انقر فوق إعداد البيانات لاختيار ما إذا كنت تريد مشاركة الملفات باستخدام Wi-Fi أو البيانات الخلوية ، أو Wi-Fi فقط ، أو بدون الإنترنت (الذي يستخدم Bluetooth). 
  7. انقر فوق إعداد اسم الجهاز وقم بتأكيد أو تغيير الاسم الذي سيظهر عند مشاركة الملفات. انقر فوق مفتاح تبديل إظهار الإخطار لتلقي إشعار عندما تريد الأجهزة المجاورة مشاركة الملفات.
تحميل برنامج BetterTogether للكمبيوتر
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -